TGTGInsighttelegram intelligenceLIVE / telegram public index
المحتوى
محتوى المنشور
أشرف وزير التجارة الخارجية الجزائري كمال رزيق، رفقة وزير التجارة والصناعة لجمهورية تشاد، ماثيو غيبولو فانغا، اليوم الإثنين، على افتتاح أشغال الدورة الأولى لمجلس رجال الأعمال الجزائري–التشادي، وذلك بحضور عدد من رجال الأعمال والمتعاملين الاقتصاديين من البلدين. وأشار الوزير رزيق في الكلمة الافتتاحية، إلى الأهمية الاستراتيجية التي توليها بلاده لتعزيز انفتاحها الاقتصادي على العمق الإفريقي، مؤكداً أن تشاد تمثل شريكاً محورياً في هذا التوجه، لاسيما في ظل الجهود المبذولة لتطوير الربط الجوي بين الجزائر وإنجمينا، وكذا العمل على تفعيل طريق الوحدة الإفريقية السريع (الجزائر–لاغوس). كما وجّه الوزير رزيق في السياق ذاته، دعوة للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين إلى اغتنام الفرص المتاحة في السوق التشادية، مؤكداً التزامه بمرافقتهم.