محتوى المنشور
وزارة الطاقة توقّع مذكرتي تفاهم مع وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية في مجال الغاز والمشتقات النفطية في إطار تطوير علاقات التعاون العربي المشترك في قطاع الطاقة، وقّعت وزارة الطاقة في الجمهورية العربية السورية مذكرتي تفاهم مع وزارة البترول والثروة المعدنية في جمهورية مصر العربية، وذلك خلال لقاء رسمي عُقد في العاصمة المصرية القاهرة. مثّلَ الجانب السوري معاون وزير الطاقة لشؤون النفط الأستاذ "غياث فوزي دياب"، فيما مثّل الجانب المصري المستشار القانوني في وزارة البترول والثروة المعدنية الدكتور "محمد الباكوري"، وذلك بحضور وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس "كريم بدوي". وتهدف مذكرة التفاهم الأولى إلى التعاون في مجال توريد الغاز الطبيعي لدعم إنتاج الطاقة الكهربائية في الجمهورية العربية السورية من خلال الاستفادة من الإمكانيات الفنية والبنى التحتية المتاحة، فيما تهدف المذكرة الثانية إلى التعاون في مجال المشتقات النفطية بما يلبّي احتياجات قطاع الطاقة في سورية. وقد تناول اللقاء بحث مجالات التعاون الفني وتبادل الخبرات في قطاعات النفط والغاز، ولا سيما في ما يتعلق بتأهيل البنية التحتية لقطاع الطاقة وتطويرها بما يسهم في تعزيز كفاءة المنظومة الطاقيّة، ودعم خطط التعافي وإعادة التأهيل. وأكد الجانبان أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الوِزارتين، بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين. #الجمهورية_العربية_السورية #وزارة_الطاقة