محتوى المنشور
الذي يريد أن ينتقد إيران فلينتقد ليس في النقد مشكلة لكن على الأقل ينتقد من خلفية معرفية، بمعنى آخر مش يركب "ترند" ويلا. لا شك أن النزوح شيء مؤلم والقصف (خصوصاً هذا الأسبوع) مفجعًا لأغلب الجنوبيين، ومن يريد أن يلعب على هذا الوتر في التجييش ضد إيران والمقاومة بيده ورقة رابحة. من يتابعني منذ سنوات يعلم أني لا أحب العواطف وأحكي الأمور وفق معطيات وواقع ملموس. لذا، ومن باب التوضيح، على الأقل ليكون من ينتقد ينتقد من رأيه ولا يُساق إلى رأي. من أخبركم أن إيران تخلت عن لبنان وعن جنوب لبنان بالتحديد، تناسى أن يقول لكم: أن إيران تخضع لحصار بحري جدي يؤذي اقتصادها بشكل كبير خصوصاً عائدات النفط. تُقصف سُفن إيران التجارية كل يوم بل وتُحتجز. يستشهد يوميا إيرانيين على متن السفن والبعض منهم مفقود. هذه مقدمة لأوضح، إيران لا تنعم بالرخاء وجنوب لبنان يُقصف، إيران تحت حصار حقيقي وضرب وقتل كل يوم. من يريد أن يقنعنا بأن إيران سبب كل هذا، يريد منا أن ننسى 15 شهراً من القصف والاغتيالات البشعة أمام أعين الأم والزوجة والأولاد. هل المطلوب كان أن يُقتل أبناء حزب الله على الطرقات كل يوم بينما ينعم كل لبنان بالآمان؟ هل هذه المعادلة عادلة؟؟؟ من يريد أن يوجه سهام حقده فليوجهها نحو العدو الإسرائيلي والسلام.