@syrmofe · Post #8540 · 23/04/2026، 10:03 ص
إعادة تشغيل محولة 30 ميغا في محطة "الفرسان" لتعزيز استقرار الكهرباء في ريف دمشق #الجمهورية_العربية_السورية #وزارة_الطاقة للمشاهدة عبر اليوتيوب : https://youtu.be/hdCQsLoswBE?si=0YuiMNDrsrpt2I2N
TGINSIGHT SIMILAR POSTS
قناة المصدر @symofe · Post #7708 · 8 مارس
ضمن برنامج "نفحات رمضانية" ألقى الشيخ بدر الندى محاضرة بعنوان "أثر الصيام في تهذيب النفوس" في مسجد عز الدين أبو حمرة ببلدة قصيبة في ريف القنيطرة الجنوبي. وتناول الشيخ خلال المحاضرة جملةً من المعاني الإيمانية والروحانية المرتبطة بشهر رمضان المبارك، مستعرضاً فضائل هذا الشهر الكريم، ومبيناً أثر الصيام في تهذيب النفوس وتقويم السلوك، وأهمية اغتنام أيامه ولياليه بالطاعات والأعمال الصالحة، لما في ذلك من تزكية للنفس وتقوية للصلة بالله تعالى. #الجمهورية_العربية_السورية #وزارة_الأوقاف #إيمان_يجمعنا
البحث الشامل
@syrmofe · Post #8540 · 23/04/2026، 10:03 ص
إعادة تشغيل محولة 30 ميغا في محطة "الفرسان" لتعزيز استقرار الكهرباء في ريف دمشق #الجمهورية_العربية_السورية #وزارة_الطاقة للمشاهدة عبر اليوتيوب : https://youtu.be/hdCQsLoswBE?si=0YuiMNDrsrpt2I2N
@syrmofe · Post #8535 · 23/04/2026، 09:48 ص
مياه حماة تطلق حملة واسعة لترشيد استهلاك المياه استعداداً لفصل الصيف أطلقت الشركة العامة لمياه الشرب في محافظة حماة، بالتعاون مع مديريتي التربية والأوقاف والمجلس الدنماركي للاجئين (DRC) حملة توعية لترشيد استهلاك المياه في مختلف أحياء المدينة؛ استعداداً لفصل الصيف، وارتفاع الطلب المتوقع على المياه. وتتضمن الحملة تنفيذ جلسات توعية في المدارس والمساجد، وتزويد الطلاب والأهالي بإرشادات عملية للحفاظ على المياه والحد من الهدر. وأكد مدير التخطيط والتعاون الدولي في مياه حماة المهندس "عبد الملك الحمصي"، أن الهدف هو رفع الوعي المجتمعي وتحقيق تغيير سلوكي مستدام في طرائق استخدام المياه. وتشمل الحملة أيضاً توزيع مواد توعوية وإقامة ورشات عمل تستعرض أساليب مبتكرة لترشيد الاستهلاك في المنازل والمدارس؛ بما يعكس حرص الجهات المشاركة على الوصول إلى أوسع شريحة من السكان. #الجمهورية_العربية_السورية #وزارة_الطاقة
@syrmofe · Post #8526 · 23/04/2026، 08:12 ص
متابعة ميدانية لأعمال إعادة تأهيل مجموعات التوليد في محطة تشرين الحرارية زار معاون وزير الطاقة لشؤون الكهرباء المهندس عمر شقروق برفقة المهندس محمد فضيلة -المدير العام للمؤسسة العامة لتوليد الكهرباء سابقاً، والتي جرى دمجها ضمن الشركة السورية للكهرباء- محطة تشرين الحرارية، حيث اطلعوا على سير أعمال إعادة تأهيل المجموعتين البخاريتين الأولى والثانية. وتأتي أعمال التأهيل ضمن الجهود المبذولة لتعزيز موثوقية المنظومة الكهربائية ورفع كفاءتها الإنتاجية، وتشمل تنفيذ صيانة شاملة للوحدات التوليدية وتحسين جاهزيتها الفنية؛ بما يسهم في زيادة الاعتمادية وتقليل الأعطال. وخلال الزيارة شدّد المهندس "شقروق" على أهمية تسريع وتيرة العمل وفق البرامج الزمنية المحددة؛ نظراً للدور الحيوي الذي تؤديه المحطة في دعم استقرار التغذية الكهربائية، وتحسين واقع الخدمة. #الجمهورية_العربية_السورية #وزارة_الطاقة
@syrmofe · Post #8524 · 22/04/2026، 09:09 م
عودة الكهرباء لمحطتي العريقة والسويداء 2 بعد 9 أشهر من الانقطاع تعلن وزارة الطاقة عن إعادة تشغيل خطي التوتر (الكوم – السويداء 2) و(السويداء – العريقة) بجهد 66 ك.ف، بعد استكمال أعمال إعادة التأهيل التي شملت استبدال الأبراج المنهارة واسترجاع الأمراس المسروقة. ويأتي هذا الإنجاز بعد انقطاع استمر لمدة تسعة أشهر، في خطوة مهمة تعكس حرص الوحدات التشغيلية على استقرار الشبكة الكهربائية ورفع كفاءتها، لضمان تغذية مستمرة ومستقرة للمواطنين والمرافق الحيوية في المناطق الريفية الشمالية والغربية من محافظة السويداء. تشكر وزارة الطاقة فرق العمل في دائرة نقل السويداء على جهودهم الميدانية المتواصلة، مؤكدة أن التفاني والعمل الجاد هما أساس عودة الكهرباء للمواطنين واستقرار الشبكة. #الجمهورية_العربية_السورية #وزارة_الطاقة
@syrmofe · Post #8523 · 22/04/2026، 06:55 م
في حلب.. الكهرباء تعود لتكتب فصلاً جديداً في حي السكري هنا حلب.. حيث لا ينطفئ الأمل، وتعود الكهرباء لتكتب فصلاً جديداً في حي السكري، مع استمرار أعمال التأهيل التي تنفذها الشركة السورية للكهرباء في محافظة حلب بخطى ثابتة وحركة متواصلة. فقد أنجزت الورشات الفنية زراعة 150 عموداً خرسانياً وتركيب 80 قنصلاً وتسليحة حديدية، فيما تتابع فرق الشبكات مدّ 4000 متر طولي من خطوط التوتر المنخفض الهوائية، مع استمرار العمل بوتيرة متسارعة لاستكمال بقية المقاطع. وتأتي هذه الجهود ضمن خطة إعادة تأهيل البنية الكهربائية في الأحياء المتضررة؛ بما يعزز استقرار التغذية ويعيد الحيوية إلى المنطقة؛ لتبقى الكهرباء عنوان استقرار.. وأملاً يضيء كل بيت في حلب. #الجمهورية_العربية_السورية #وزارة_الطاقة
@syrmofe · Post #8522 · 22/04/2026، 06:54 م
في حلب.. الكهرباء تعود لتكتب فصلاً جديداً في حي السكري #الجمهورية_العربية_السورية #وزارة_الطاقة للمشاهدة عبر اليوتيوب: https://youtu.be/0PprnEeyoxE?si=mkqJ7PPs3cLUlJ5i
@syrmofe · Post #8519 · 22/04/2026، 04:43 م
إطلاق منصة سورية–أردنية رقمية لتعزيز إدارة الموارد المائية أطلقت سورية والأردن، اليوم الأربعاء في العاصمة الأردنية عمّان، المنصة التشغيلية المشتركة للمياه، في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون في إدارة الموارد المائية ومواجهة تحديات الشح والاستدامة. ومثّل الجانب السوري معاون وزير الطاقة لشؤون الموارد المائية المهندس "أسامة أبو زيد"، الذي أكد أن المنصة تمثل خطوة استراتيجية لتعزيز التعاون المائي بين البلدين، وتطوير إدارة الموارد وتوفير حلول مستدامة للتحديات القائمة، وأوضح أن المنصة ستسهم في توحيد قواعد بيانات حوض اليرموك؛ بما يعزز دقة القياسات الهيدرولوجية ويسهّل تبادل المعلومات بين المؤسسات المعنية، مشيراً إلى أنها تعزز الشفافية وكفاءة إدارة المياه، وتعكس الإرادة المشتركة للتعاون. وأشاد "أبو زيد" أيضاً بموقف الأردن الداعم للشعب السوري خلال السنوات الماضية، مشدداً على أن هذا التعاون يعكس عمق العلاقات بين البلدين، ومن جهته أكد وزير المياه والري الأردني السيد "رائد أبو السعود" أن المنصة تجسد التزاماً مشتركاً بتعزيز حوكمة قطاع المياه وتطوير التعاون المؤسسي؛ لافتاً إلى أهميتها في مواجهة تحديات شح المياه، وأضاف أنها تسهم في تحقيق الاستخدام الأمثل للموارد المائية وتحسين التنسيق بين الجهات المعنية في البلدين. وتعتمد المنصة على التكامل مع الأنظمة المائية الوطنية في سورية والأردن؛ بما يضمن تدفق البيانات بشكل آلي ومنظم، ويوفر بيئة تفاعلية للاجتماعات والبرامج التدريبية؛ بما يعزز التعاون المستدام في إدارة المياه. #الجمهورية_العربية_السورية #وزارة_الطاقة
@syrmofe · Post #8513 · 22/04/2026، 04:43 م
إطلاق منصة سورية–أردنية رقمية لتعزيز إدارة الموارد المائية. #الجمهورية_العربية_السورية #وزارة_الطاقة
@syrmofe · Post #8510 · 22/04/2026، 12:29 م
موارد حمص تواصل تعزيز جاهزية مشاريع الري استعداداً للموسم الزراعي المقبل تواصل مديرية الموارد المائية في محافظة حمص تنفيذ خطة صيانة شاملة لشبكات الري استعداداً للموسم الزراعي المقبل؛ بهدف رفع كفاءة توزيع المياه، وتحقيق أفضل استثمار للموارد المائية. وفي هذا الإطار، جرى تأمين قساطل بولي إيتيلين وGRP متعددة الأقطار لمشروعي تل حوش والمزينة في منطقة تلكلخ؛ بما يعزز جاهزية خطوط الري ويحسّن تدفق المياه ويحد من الهدر. وتأتي هذه الإجراءات ضمن جهود مستمرة لدعم المشاريع الزراعية ورفع كفاءتها التشغيلية؛ إذ تؤكد المديرية أن استكمال أعمال الصيانة سيضمن استمرارية وصول المياه إلى الأراضي الزراعية بشكل منتظم، ويسهم في تعزيز الأمنين المائي والاقتصادي في المحافظة. وتعمل المديرية بشكل متواصل على تجهيز مختلف مشاريع الري في حمص، دعماً للقطاع الزراعي، وزيادة إنتاجيته في ظل الظروف البيئية والمناخية الراهنة، ومن هنا تعرب وزارة الطاقة عن شكرها لجميع العاملين على جهودهم التي أسهمت في إنجاز هذه الأعمال بكفاءة واقتدار. #الجمهورية_العربية_السورية #وزارة_الطاقة
@syrmofe · Post #8509 · 22/04/2026، 12:01 م
تعزيز جاهزية مشاريع الري في الرقة من خلال صيانة القنوات ومحطات الضخ تواصل مديرية الموارد المائية في محافظة الرقة تنفيذ أعمال صيانة مكثفة لشبكات الري ومحطات الضخ؛ بهدف تحسين وصول المياه إلى الأراضي الزراعية وخدمة الفلاحين. وشملت الأعمال معالجة التكهفات في القنوات، وأعمال الصب الخرسانية والإصلاحات الداخلية والخارجية في مناطق تل السمن وقناة وادي المفيض، وأما في القطاع الرابع قناة 45W فقد جرى فك وتركيب قناتي قياس (فلوم) بقطر 1600 مم، واستبدال القاعدة، ورفع 6 (فلومات) بقطر 1200 مم في نهاية القناة، إلى جانب تعزيل مصرف السباهية بطول 200 متر، وقناة صفيان بطول 800 متر، وقناة المحوكية بطول 600 متر من منظم الحويجة باتجاه الشرق. ونفذت الكوادر أعمال صيانة في محطات الضخ، ولا سيما محطتي 3 غرب واليمامة؛ لاستئناف الري وفق البرامج المحددة، وتأتي هذه الأعمال ضمن جهود المديرية لتعزيز الإنتاج الزراعي وتحسين خدمات الري، وقد لاقت استحسان الفلاحين في المنطقة. وتتقدم وزارة الطاقة ببالغ الشكر لجميع العاملين وكل من أسهم في تنفيذ أعمال الصيانة، تقديراً لجهودهم التي كان لها دور واضح في تحسين جاهزية مشاريع الري ودعم استمرارية الخدمة. #الجمهورية_العربية_السورية #وزارة_الطاقة
@syrmofe · Post #8506 · 22/04/2026، 12:01 م
تعزيز جاهزية مشاريع الري في الرقة من خلال صيانة القنوات ومحطات الضخ #الجمهورية_العربية_السورية #وزارة_الطاقة
@syrmofe · Post #8502 · 22/04/2026، 11:45 ص
ورشات المنطقة الجنوبية تصلح عطلًا طارئاً في محطة قدسيا 2 وتعيدها للخدمة تمكنت ورشات وحدة العمليات التشغيلية في المنطقة الجنوبية من إصلاح عطل فني طارئ على خلية خط "قدسيا 3" في محطة تحويل "قدسيا 2" 66/20 ك.ف؛ إذ جرى استبدال أمراس منهارة على خطي قدسيا (2–3) 66/20 ك.ف، وبعد انتهاء الأعمال، جرى إعادة الخط والمحطة إلى الخدمة بكفاءة كاملة. وتغذي المحطة عدداً من المناطق الحيوية، من بينها مشفى أمراض القلب في دمر، ومشروع دمر، وضاحية قدسيا، والسكن الشبابي، إضافة إلى مناطق أخرى تعتمد على التغذية الكهربائية المستقرة. وتأتي هذه الأعمال ضمن الجهود المستمرة لوحدة العمليات التشغيلية في المنطقة الجنوبية؛ للحفاظ على موثوقية الشبكة الكهربائية، وضمان استمرارية التيار للمواطنين والمرافق الخدمية. وتتوجه وزارة الطاقة بالشكر والتقدير إلى جميع العاملين الذين بذلوا جهودهم لإصلاح العطل وإعادة المحطة إلى الخدمة، مؤكدة أن تفانيهم وسرعة استجابتهم كان لهما دور أساسي في الحفاظ على موثوقية الشبكة الكهربائية لخدمة المواطنين. #الجمهورية_العربية_السورية #وزارة_الطاقة