TGINSIGHT CHAT
علم الطَّـاقة الكيميتـي / قدمـاءَ المصـريّين
@kimit01
Edutainmentأهـلاً ومرحبًـا بكـم في #مملَكـةٰ_كيـمِيـت #مع_طاقة_الاهرام هُنـا في أرضِ الحضـارات.. لا، ولن يُجيـد البحث فيـه ومعـرِفَة خفاياه إلاّ المصرييـن أو من عندهم شغف العلم والخمياء ✨مصـر ليسـت دولةً تاريخيَّـة! مصـر .. جـاءت أوّلاً ثُمّ جـاءَ التـاريخ✨
المنشورات الأخيرة
صفحة 68 من 85 · 1,014 منشور
نُشر 27 مايو
صباح الخيرات والبركات صباح من نعمات وبركات متجدده نستكمل حديثنا عن الروح والنفس وكنا أنهينا المقال السابق بسؤال ما هوا الفرق بين الروح والنفس الروح والنفس عبارتان تستخدمان في اللغة العربية والإنجليزية وغيرها، وهما يشيران إلى مفاهيم مختلفة. - الروح: هي مفهوم ديني وفلسفي، وتشير إلى الجانب الروحي العميق للإنسان، وتعتبر عادة جزءًا من الإيمان بالله والحياة الآخرة. ومن الممكن أن تشير إلى الجانب الروحي العميق للكائنات الحية بشكل عام، وتعتبر في بعض الثقافات عاملاً مهمًا في الحياة والوجود. - النفس: هي المفهوم النفسي الذي يشير إلى الجانب النفسي للإنسان، وتشمل العواطف والمشاعر والمعرفات والتصرفات والشخصية والذات، وتعتبر جزءًا من التحليل النفسي والعلم النفسي. وتشير إلى الجانب النفسي الذي يؤثر على سلوك الإنسان وتفكيره وشخصيته، ويمكن تحليله ودراسته بأساليب علمية. يمكن القول إن الفرق بين الروح والنفس يتمثل في أن الروح تشير إلى الجانب الروحي والروحاني والمفهوم الديني والفلسفي، في حين أن النفس تشير إلى الجانب النفسي والمعرفي والعاطفي والشخصي والذاتي، ويمكن دراستها بأساليب علمية متعددة. تعد الروح والنفس مفاهيم مترابطة في العديد من الفلسفات والمعتقدات الدينية والروحانية. ومع ذلك، فهناك فروق واضحة بينهما. النفس هي مفهوم يشير إلى الجانب النفسي أو النفساني للإنسان، وتشمل العواطف والأفكار والذكريات والشخصية. وبمعنى آخر، فإن النفس تمثل الجزء الداخلي للإنسان الذي يتحكم في سلوكه وتفكيره ومشاعره. أما الروح، فتشير إلى الجانب الروحاني للإنسان. وتعد الروح مفهومًا أكثر روحانية، فهي تمثل الجزء الأسمى والأعلى من الإنسان، وتعبر عن الجوهر الحقيقي لوجوده. وتعتبر الروح مصدر الحياة والقوة الحيوية في الإنسان، والتي تمكنه من تجربة العواطف والمشاعر، وتتمثل في الروح الإرادة والإيمان والتواصل الروحي مع الله أو الكون. بالإضافة إلى ذلك، تختلف النفس والروح فيما يتعلق بمكان وجودهما. فالنفس تعتبر جزءًا من الجسم، وترتبط بالدماغ والأعصاب والهرمونات، وتتأثر بالتغيرات الجسدية والبيئية. بينما تعتبر الروح جزءًا من العالم الروحاني، وترتبط بالله أو الكون، ولا تتأثر بالظروف الجسدية أو البيئية. وأخيرًا، يمكن القول بأنه على الرغم من الفروق الواضحة بين النفس والروح، إلا أنهما مترابطتان ويمكن أن تتأثر إحداهما بالأخرى. فعلى سبيل المثال، يمكن أن تؤثر الروحانية والإيمان في النفس والشخصية، ويمكن أن تؤثر العواطف والتجارب النفسية في الروحية والإيمان. سؤال للنقاش هل يمكن أن تؤثر النفس على الروح دمتم بسلام وبهجه وفرح #حور_ام_اخت#النور_في_الأفق 🕊🙏🕊
Hashtags
نُشر 26 مايو
صباح الخير! في يوم من الأيام، جاء جدو ليزور أحفاده وكان يريد أن يعلمهم درساً مهماً في الحياة. قال لهم: "أنا جدو، وانا جئت هنا اليوم لأعلمكم شيئاً مهماً جداً. عليكم أن تحبوا أنفسكم بصدق وبدون قيود، ولا تدعوا أي شخص يقنعكم بعكس ذلك." وعندها، قام أحد الأحفاد وسأل جدو: "لكن جدو، كيف يمكننا أن نحب أنفسنا؟" فأجاب جدو قائلاً: "يجب أن تقدروا أنفسكم وتحترموا من تكونوا، وتعملوا على تحقيق أحلامكم والأهداف التي تريدونها في الحياة. وعندما تقومون بذلك، فأنتم تعبرون عن حبكم لأنفسكم وتقديركم لمن أنتم." وبعد أن انتهى جدو من حديثه، أخذ كل أحد الأحفاد بالتفكير فيما قاله جدو وأدرك أنه كان يعاني من قلة الثقة بالنفس وعدم حب الذات. فقرر أن يبدأ بتحسين علاقته مع نفسه، ويعمل على تحقيق أحلامه وأهدافه بصدق وشجاعة. ومنذ ذلك الوقت، بدأ الأحفاد يجددون حبهم لأنفسهم ويسعون دائماً لتحقيق أحلامهم وأهدافهم. وعندما يشعرون بالتحدي والصعوبات في الحياة، يتذكرون دائماً درس جدو ويعملون على تجديد حبهم لأنفسهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم. وبهذا الشكل، أصبحوا أكثر سعادة وثقة ونجاحاً في حياتهم. لذا، عزيزي القارئ، لا تنسى أن تحب نفسك وتقدرها، وتعمل على تحقيق أحلامك وأهدافك بشجاعة وإصرار. فالحب والثقة بالنفس هما المفتاحان لحياة سعيدة ومستقرة هيا يا اهل الكوكب يلا نجدد حبنا لأنفسنا أنا أحبنى دمتم بسلام وبهجه وفرح #حور_ام_اخت#النور_في_الأفق 🕊🙏🕊
Hashtags
نُشر 26 مايو
نُشر 26 مايو
فكيف تتكون جروح الطفولة؟🤔 فهي مثل عضو منك مثلا يدك تشعر بها وتعمل وتاكل وهي ما تمثل استحقاقك بالحياة فعندما تجرح تنظف هذا الجرح وتهتم بها لحين الشفاء حتى وان رفض الاخرين ان يساعدوك بالعلاج فانت ستشافي نفسك وتعمل لها اللازم بكل حب فالجرح هنا هو صدمتك اي بداية تغير شعورك اتجاه يدك من الحب والسلام والعمل بها وتقدير مهارتها الى الرفض والتخلي عنها لاجلهم لكي لا تشعر بالوحدة والرفض مثلااشخاص يرفضونك لان يدك صغيرة وضعيفة او لونها مختلف عنهم او ماهرة اكثر منهم ويقولون يدك غير نافعة نحن لا نريدك معنا هنا تحصل لنا الصدمة وهي اننا لم نصدق بان يمكن ان يحصل لنا رفض او ترك او غدر من الاخرين لاننا مازلنا اطفال ونعتقد الحب من الجميع ونشعر بالجسد العاطفي اي الجسد الفكري لم يتكون لكي نعرف استحقاقنا وهل مايقولونه صحيح ام لا انها يدي وهي جزء مني ولن اتخلى عنه لاجلكم لأني اراها جميلة ونافعة انا اكل واصنع بها اشياء جميلة ولكن لوعينا الصغير لا نعرف قيمة يدنا وانها جزء مننا يجب ان نظهره ونهتم به ونقدر مهارته وان رفضونا فماذا نفعل لكي يتقبلونا نضع ضمادة على الجرح وننسى امره ونذهب اليهم ونظهر يد واحدة حتى يقبلونا ولكن يرفضوننا
نُشر 25 مايو
سؤال بريء هل يمكن أن نفكر ونتناقش بهدووووووء؟ هل تسمح لي أن أستثير عقلك لنفكر معًا بسؤال بريء! لماذا توقف نسل قابيل رغم أن آخر نسل منه هم نعمة وتوبال قايين ويوبال وبابال؟ وحتى الآن نجد اسم نعمة متداول كثيرًا إلى يومنا هذا! وأعتقد أن بابل ريما أتى من اسم بابال وهنا نجد أنهم أربعة فروع أما أولاد شيث كان نسلهم مستمر على شكل عدد فردي، السؤال: هل يوجد إثبات على صحة أننا نسل شيث؟ وأننا لسنا من نسل قاتل أخيه؟ ولماذا توقف نسل القاتل بعد كل ها الأجيال ال 5؟ لماذا لم يتوقف بعد القتل مباشرة ويكون عقاب له لأنه قاتل؟! سؤال أريد له أجوبة بالأدلة بعيدًا عن الكتب السماوية. شكرًا لكم، نشطوا أدمغتكم… دمتم سالمين واعيين. دمتم بسلام وبهجه وفرح #حور_ام_اخت#النور_في_الأفق 🕊🙏🕊
Hashtags
نُشر 24 مايو
طاقة الذكورة والانوثة وسبب الخلل الطاقي نحن على الأرض كل منا يولد لتنفيذ رسالته في رحلته البشرية وهي كيف يرتقى وينزه نفسه ويزكيها من وعي منخفض وعدم استحقاق إلى وعي الكون والابدية منذ الولادة يبدا الكون بانعكاس ما بداخلنا من طاقات وعي منخفض وهي الأنا السفلى اللتي تشكلت ونحن برحم الام من وعي الفضاء والجينات ومن حولنا وهي(جروح الطفولة ومهمتنا بالحياة )وهي بيانات وبرمجيات + شعور سلبي+ قناع+ سلوك ( وهي تصرفاتنا اتجاه انفسنا والاخرين كهوية ارضية لحين التشافي )= خلل بطاقتنا الاصلية ( الذكورة والأنوثة المتوازنة) فجروح الطفولة هي شعورنا بعدم استحقاقنا لحقيقتنا الروحية لسَّلام الداخلي والحب اللامشروط والثراء والحماية الالهية فكيف تتكون جروح الطفولة ؟🤔🤔
نُشر 24 مايو
الذكورة والانوثة وسبب الخلل الطاقي عندما نتعرض لطاقة جرح الطفولة من رفض و هجر و اذلال فنحن كوعي ارضي نعتقد بان هذة حقيقتنا وان الحياة ومن فيها يظلمونني ويتعمدون ايذائي وهجري ورفضي وخيانتي فانا شخص غير محبوب ولا استحق الحب الحقيقي اللامشروط والوفرة والسلام والسعادة وهذا الجرح كلفنا به لنصل للسلام والوحدة مع الله وهو طاقات مختزنة فينا تخل بالجسد الطاقي وتفعل عندما نخرج للحياة لان هي انعكاسنا لنعيش صراع الوعي المنخفض والايغو لنصل للسلام الداخلي والوعي الكوني بارشادنا من الروح والحكمة الالهية والمعرفة فكل طاقة شعرنا بها ونحن برحم الام نخرج للحياة نعيش انعكاسها ومن هنا يبدا العيش مع الأنا السفلى كحقيقتنا ويبدا الاختلال الطاقي وهذا شي طبيعي كتجربة بشرية فلا نلقي اللوم على الاهل كما يقول البعض بانهم هم سبب تعاستنا وألمنا وظلمنا كل منا يولد بجرح او اكثر ليزكي نفسه ويطهرها من اغواء ابليس واعوانه لنصل لسَّلام الداخلي وجنة الله بالارض كم منا ذا منصب ومال لايشعر بالسعادة والشغف بالحياة والألفة والمسؤولية فالحياة كفيلة بالمواقف والاحداث لتشعرك بالنقص لتشفى جرحك فنحن على الأرض لنثبت باننا نعيش جنة الله كما في السماء
نُشر 23 مايو
علم الطَّـاقة الكيميتـي / قدمـاءَ المصـريّين pinned «صباحكم مبارك مشرق صبآح من نعمات متجدده هل يوجد من يسعون الي السيطره على الروح ام انهم يسعون للسيطره على النفس بعرف انه سؤال فلسفي يثير الكثير من التساؤلات والجدل، ولا يمكن إعطاء إجابة نهائية عليه. ومن الممكن أن يكون هناك أشخاص يسعون للسيطرة على الروح أو…»
نُشر 23 مايو
اسعد الله صباحكم بكل حب اللهم ارى ما لا ارى في نفسي. يا الله ، أعطني الفهم لتصحيح نفسي ، يا الله ، أعلم أن هذا العالم هو مرآتي ، ما هو مسموح لي (من العلاقة النقدية والمالية إلى الحب والعاطفة والاحترام والفرصة ، وما إلى ذلك) هو انعكاس لعالمي الداخلي - عالم للأسف غير معروف ومظلمة للغاية بالنسبة لي. اللهم بارك فهمي ، وعيي ، حتى أتمكن من التواصل مع عالمي الداخلي بتكلفة أقل ، واكتشاف نفسي ، وتقديم نفسي إلى هذا العالم الذي خلقتني من أجله ؛ يا إلهي ، عالمي المجهول جلب الألم لحياتي بطرق مختلفة ، يا إلهي ، تعبتي من هذا العالم الذي لا أستطيع رؤيته ، ساعدني ، يا الله ، نورك ، نور بداخلي ، يسطع علي ، حتى أستطيع أن أرى ، حتى أتمكن من التحرر من هذا السجن. 💖 اللهم امنح بركتك على حياتي وروحي وروحي وفهمي وطاقي الداخلي ونواري وثروتي المادية والروحية 🙏🙏💚 #انا_كائن_من_النور #جراند_ماستر_مباركة_كوكا_ميرائيل
نُشر 23 مايو
صباحكم مبارك مشرق صبآح من نعمات متجدده هل يوجد من يسعون الي السيطره على الروح ام انهم يسعون للسيطره على النفس بعرف انه سؤال فلسفي يثير الكثير من التساؤلات والجدل، ولا يمكن إعطاء إجابة نهائية عليه. ومن الممكن أن يكون هناك أشخاص يسعون للسيطرة على الروح أو النفس، ولكن السيطرة على الروح تعتبر أمرًا مجردًا وغير ملموس، في حين أن النفس يمكن تحديدها بشكل أكثر وضوحًا. وعلى المستوى الفلسفي، يعتبر الفلسفة الروحية والدينية جزءًا من البحث عن السيطرة على الروح، في حين أن العلماء النفسيين والمعالجين النفسيين يعملون على مساعدة الناس على التحكم في نفسهموفهمهم لعواطفهم وسلوكهم، وهذا يشير إلى أن السيطرة على النفس هي مسألة أكثر واقعية وقابلة للتحقق منها على مستوى الإنسان. ومن الجدير بالذكر أن السيطرة على الروح أو النفس يمكن أن تتعلق بالتحكم في العواطف والأفكار والتصرفات، وهذا يعتمد على الفلسفة أو الدين أو النظرية المعتمدة. ومن المهم أن نحترم وجهات نظر الآخرين ولا نسيء لأي معتقد أو فلسفة، ونحترم حرية الإنسان في البحث عن السيطرة على روحه أو نفسه. وللحديث بقيه ما الفرق بين النفس والروح دمتم بسلام وبهجه وفرح #حور_ام_اخت#النور_في_الأفق 🕊🙏🕊
Hashtags
نُشر 23 مايو
الانوثة والذكورة والخلل الطاقي طاقة الانوثة هي طاقة السماء وطاقة استقبال من الكون كل المعجزات و من الرجل بشكل مادي (النطفة) لانها تعرف ان رحمها مكان الولادات الجديدة فالانثى طاقة تغير وتجديد مثل البيت تغير بالاثاث وتنسق الالوان وتجعل للبيت حياة و هي طاقة احتضان ورعاية وهي امينة على ذلك لانها تعرف كيف ترعى نفسها اثناء الحمل او بيتها وطاقتها شفائية اذا كانت على تردد عالي وطاقة الانثى هي طاقة معرفة وحدس كلما اتصلت بطاقتها تعرف اكثر وتمتلك قوة مغناطيسية للجذب الكون وبما فيه الرجل المتوازن وطاقتها الذكورية المتوازنه تظهر مشاعرها وافكارها بكل وضوح وتسعى لنشر العلم والمشاعر الحقيقية كرحمة واللطف وتكون جاذبة للعلاقات الداعمة لها وتحب المشاركة فهي السكون والهدوء وجودها بالحياة كشمس تشرق للرجل لكي يسعى بالارض وتزيد طاقته الذكورية الاصلية طاقة الذكورة طاقة الارض والحكمة وطاقة سعى وطاقة كهرباء اي توليد وعطاء فالرجل يحب ان يزرع ويسعى بالارض ليهديها لمن يحبها وهو صاحب البدايات الجميلة لذلك عندما يبني بيته فانه يعتبره مملكة لانه يرى زوجته ملكة وتستحق ان تكون فيه واتصاله بجانبه الانثوي مستمع جيد ويكون جاذب للمال والعمل
نُشر 22 مايو
#تركيز كامل للذهن اعمل على عقلك لتحقيق ما تريد. الطريقة التي يعمل بها العقل هي أنه يجب عليك أولاً تحديد رغباتك وأهدافك بوضوح. ثم عليك التخلص من المعتقدات السلبية والهدامة واستبدال المعتقدات السلبية بالمعتقدات الإيجابية والحسنة. عقلك مليء بالمعتقدات الإيجابية والسلبية ، يجب أن تتجاهل السلبية والاعتياد على التفكير الإيجابي. ثم هناك مرحلة الاستلام ، يجب أن تؤمن بقوة الكون ليوفر لك ما تريد. عليك فقط أن تضع نفسك في حالة استقبال حتى تعمل حواسك الخمس بشكل جيد. عندما تكون في المكان والزمان المناسبين ، احصل على ما يأتي إليك بسرعة. #انا_كائن_من_النور #جراند_ماستر_مباركة_كوكا_ميرائيل